جغرافيا اون لاين


المنتدي المتخصص لطلاب قسم الجغرافيا جامعه طنطا
 
مجلة جغرافيا اوالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
ساعة جغرافيا اون لاين
المواضيع الأخيرة
» جهاز SOKKIA SET 3X
السبت 14 يونيو 2014, 1:17 pm من طرف islam masoud

» حمل الآن برنامج ArcGIS 10 Desktop بروابط مباشرة
الثلاثاء 22 أبريل 2014, 9:04 am من طرف tahasaad

» تعرف علي العصور الجولوجبة معانا هنا جغرافيا اون لاين
الخميس 20 فبراير 2014, 4:16 am من طرف لقمان ابراهيم

» surfer 11
الإثنين 06 يناير 2014, 1:58 am من طرف hmass

» auto desk land 2006
الإثنين 06 يناير 2014, 1:47 am من طرف hmass

» إستخدامات جوجل ايرث في المساحة
الأربعاء 01 يناير 2014, 11:19 pm من طرف hmass

» الاول عالميا Internet Download Manager 6.16 Build 1 +تفعيل باسمك مدى الحياة لاى اصدار
الأربعاء 19 يونيو 2013, 3:12 pm من طرف pf/gl

» اكبر مكتبة جغرافية عربية على شبكة المعلومات 416 كتاب روابط فعالة 100%
الثلاثاء 18 يونيو 2013, 11:23 am من طرف طالبه علم

» سرع النت مع portable System Speed Booster 2.9.9.6
السبت 15 يونيو 2013, 4:17 pm من طرف pf/gl

» للتحميل من USDownloader 1.3.5.9 12.06.2013 Silent + Portable TURBOBIT, VIP-FILE, LETITBIT
الأربعاء 12 يونيو 2013, 4:58 pm من طرف pf/gl

» برنامج erdas imagine 9.2 برابط واحد + الكراك
الأحد 09 يونيو 2013, 5:21 pm من طرف علي كامل

» جهاوك نفاثة مع Cloud System Booster 2.1.0.256 + Portable
الجمعة 07 يونيو 2013, 4:37 pm من طرف pf/gl

» خلى جهازك صاروخ مع Glary Utilities 3 Portable
الثلاثاء 04 يونيو 2013, 5:26 pm من طرف pf/gl

» عملاق صيانة الكمبيوتر وتسريعه Wise Care 365 Pro 2.47.195 Final Portable
السبت 01 يونيو 2013, 4:59 pm من طرف pf/gl

» عملاق صيانه وتنظيف اخطاء النظام CCleaner + Portable ولا يحتاج للتنصيب
الإثنين 27 مايو 2013, 4:03 pm من طرف pf/gl

» المتصفح المصرى القادم بقوة للعالمية The MaSTeR V 1.0 بحجم 34 ميجا
الأربعاء 22 مايو 2013, 3:02 pm من طرف pf/gl

» عملاق التحميل الاول عالميا Internet Download Manager 6.15 portable
السبت 18 مايو 2013, 4:06 pm من طرف pf/gl

» المتصفح الخطير Dooble Web Browser 1.43 + Portable
الإثنين 13 مايو 2013, 4:48 pm من طرف pf/gl

» System Ninja 2.4.2 + Portable لتنظيف الجهاز
الخميس 09 مايو 2013, 3:11 pm من طرف pf/gl

» حمل الآن برنامج Erdas_Imagine.v9.3
الجمعة 03 مايو 2013, 5:49 pm من طرف ابو الحصن33

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 49 بتاريخ الأحد 11 نوفمبر 2012, 11:29 am
المكتبة الجغرافية

شاطر | 
 

 الأجهزة والصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waheed
المشرف العام
المشرف العام


العمر : 26
عدد الرسائل : 317
نقاط : 520
السمعة : 1

مُساهمةموضوع: الأجهزة والصيف   الثلاثاء 04 مايو 2010, 3:58 pm

فى الصيف.. ركّب على قلب جهازك "مراوح"
____________________________

احترس.. موبايلك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك فى خطر، فمع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وطبيعة الجو المشبعة بالأتربة يبدأ الإحساس بالاختناق.. ليس عند البشر وحدهم، بل مكونات الأجهزة الإلكترونية تتأثر مثلنا تماماً، وبقليل من الإهمال قد يتحول أى جهاز إلى قطعة خردة مليئة بالأتربة.

يحتوى جهاز الكمبيوتر على العديد من المكونات، لكل منها وظيفتها الخاصة لتشغيل الجهاز بالشكل الأمثل، وتحتاج تلك المكونات إلى صيانة دائمة لتعمل بشكل سليم، لكن معظمنا لا يشغل تفكيره بأمور العناية بأجهزة الكمبيوتر، ويترك الأجهزة تعمل طوال الليل والنهار بصفة مستمرة، ومع تزايد درجات الحرارة، بالإضافة إلى عدم وجود تهوية جيدة للغرفة، فالنتيجة الحتمية لهذا الوضع هى سلسلة من المشاكل لن تنتهى إلا بعد القضاء على الأسباب التى أدت إلى ذلك.

الجهاز «هنج».. مصطلح شائع نقوله فى حالة عدم استجابة الكمبيوتر لأى أمر، وغالبا ما يتبرع مدّعى خبرة باقتراح بديهى سريع وهو «اعمل له ريستارت»، اعتقادا بأن إعادة التشغيل هى نصيحة ذهبية لحل المشكلة، دون إعطاء فرصة للتفكير فى السبب الرئيسى لهذا البطء، الذى قد يرجع بكل بساطة لتلف إحدى مراوح التبريد العديدة فى جهاز الكمبيوتر، قد يكون هذا السبب تافهاً من وجهة نظر البعض لكن بعد معرفة عدد وحدات التبريد داخل الجهاز وأهميتها ستدرك أهمية كل منها وضرورة العناية بها بصفة مستمرة حتى لا تكون سبباً فى تلف أى من الأجزاء التى تقوم بتبريدها.

تبريد «البروسيسور»

«البروسيسور» من أهم مكونات جهاز الكمبيوتر التى تحتاج لمروحة تبريد «FAN» على مستوى عال من الجودة، فقد تؤدى الأتربة العالقة بها إلى تقليل سرعتها اللازمة للتبريد بشكل مثالى، لتكون النتيجة هى تعطل عمل الجهاز بالكامل وعدم القدرة على تشغيله مرة أخرى إلا بعد تنظيفها من الأتربة التى تعوق حركتها بسرعة عالية، أو تغييرها بأخرى جديدة، ويجب اختيار الأنواع الأصلية الخاصة بنوع البروسيسور المستخدم فى جهاز الكمبيوتر، والبعد تماماً عن الأنواع المقلدة، وتتراوح أسعارها بين ٥٠ و١٠٠ جنيه مصرى.

تبريد «الماذر بورد»

تحتوى الماذر بورد على شرائح «Chipset»، تزداد حرارتها، أثناء عمل الجهاز، وغالباً ما تأتى مزودة بمسرب حرارة «Heat Sink» وهو عبارة عن جسم معدنى يوضع فوق الشريحة المراد تبريدها، ليزيد من المساحة المعرضة للهواء، لتسمح بانتقال الحرارة الشديدة من الشريحة إلى الهواء المحيط الأقل سخونة، ومع الوقت تتجمع الأتربة على الأطراف المسربة للحرارة مما يمنع انتقال الحرارة للهواء المحيط بشكل جيد، ويجب وقتها تنظيف الجهاز من الداخل باستخدام «بلاور» فى مكان مفتوح حرصا على طرد الأتربة العالقة بداخله.

تبريد «الباورسبلاى»

يعتبر الباور سبلاى «Power supply» من أهم العناصر التى تحدد مدى جودة الـ«Case» الخاصة بجهاز الكمبيوتر، ولا يفضل اختيار الأنواع الرخيصة عند شرائه، كما يجب إقتناء «Case» بباور سبلاى ذى مروحتى تبريد، للتغلب على مشكلة زيادة درجة الحرارة داخله، حتى لا تفصل الكهرباء فجأة عن الجهاز، نتيجة توقف مراوح التبريد عن العمل وتلف الباور سبلاى نهائياً، ولهذا يجب تنظيفه بشكل دورى بالبلاور مرة واحدة على الأقل فى الشهر، خاصة أنه من الأماكن التى يكثر تواجد الاتربة فيه، مما يكون سبباً فى إبطاء سرعة المروحة، وقد يؤدى إلى توقفها تماماً عن العمل.

تبريد «كروت الشاشة»

كروت الشاشة «VGA Card» من أهم مكونات جهاز الكمبيوتر التى تحتاج وحدات تبريد، فلا يوجد حالياً كارت «VGA» إلا ويكون مزوداً بمروحة لتبريد شريحة الكارت، والتى قد تؤدى إلى إعاقة عرض الصور على الشاشة فى حالة التشغيل لمدة طويلة مما يزيد درجة حرارة الكارت، ويكون أكثر عرضة للتلف، بالإضافة إلى أن الأتربة المتراكمة قد تعيق التوصيل الجيد بين الكارت والمنفذ الخاص به فى الماذر بورد، فتفاجأ عند تشغيل الجهاز بعدم وجود صورة على الشاشة، وستضطر وقتها إلى فك الكارت وتنظيفه بالبلاور، بالإضافة إلى تنظيف المنفذ الخاص به على الماذر بورد، لكن يجب فصل الكهرباء تماما عن جهاز الكمبيوتر، قبل لمس أى من مكونات الجهاز الداخلية، ووضع يديك على السطح المعدنى الخاص بالـ «Case» لتفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية الموجودة فى جسمك.

نصائح .. وأخطاء شائعة

■ يجب ترك الجهاز لفترة راحة لا تقل عن ساعة يوميا، ويفضل أن تكون فى فترة الظهيرة لارتفاع درجة الحرارة فى هذا الوقت.

■ ينصح بتثبيت الكابلات داخل الجهاز بشكل منظم، حتى لا تتعرض للتلف أثناء تنظيف الجهاز بالبلاور.

■ عادة ما تكون مشكلة ارتفاع حرارة اللاب توب ناتجة عن عيب فى صناعة موديل بعينه. لذا يجب اللجوء لمواقع الإنترنت لاكتشاف عيوب الموديل قبل اتخاذ قرار شرائه.

■ ينصح بتزويد مروحة أسفل الباور سبلاى لإدخال الهواء البارد إلىالـ«Case»، وتركيب أخرى لطرد الهواء الساخن، فى المكان المخصص لمخارج الكروت، بحيث يدخل الهواء البارد من الأعلى، ليأخذ دورة كاملة داخل الجهاز ويتم طرده بواسطة المروحة الموجودة بأسفله.

■ قد يلجأ البعض لفتح باب الـ «Case» اعتقادا بأن ذلك يساعد فى تهوية الجهاز، لكن على العكس فبذلك تسمح بتراكم كمية أتربة أكثر على مكونات الكمبيوتر الداخلية.

■ لا ينصح بإبقاء اللاب توب على وضع الاستعداد، وتركه فى الحقيبة المخصصة له مما يؤدى لارتفاع درجة حرارته ويجعل مكوناته عرضة للتلف.

تبريد «اللاب توب»

يختلف نظام التبريد فى أجهزة اللاب توب عنه فى أجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث تتواجد مراوح التبريد بأسفل الجهاز، لذلك لا ينصح بوضع قاعدة اللاب توب قريباً من الجسم، نظراً لأن الحرارة العالية قد يكون لها تأثير ضار بجسم الإنسان، كما لا ينصح بوضعه على سطح قد يمنع مرور تيار الهواء الساخن من داخل الجهاز إلى خارجه، مما سيؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة مكونات الجهاز ويجعلها عرضة للتلف، ولهذا ننصح بوضع اللاب توب على سطح مستو حتى نضمن وجود منافذ للهواء من خلال قواعده.

ويمكن اللجوء لشراء مراوح خارجية، عبارة عن سطح يأخذ نفس جسم اللاب توب من أسفل عدة مراوح، بحيث يمكن تهوية اللاب توب، وفى نفس الوقت به مروحة لزيادة التبريد.

وقد يتسبب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة فى بعض الموديلات فى التوقف المفاجئ للجهاز، لذا يجب إغلاق الجهاز فور الشعور بارتفاع درجة حرارته، وعدم تشغيله مرة أخرى، ويجب اللجوء للوكيل المعتمد من الشركة المصنعة للجهاز، للكشف عليه لمعالجة المشكلة، وفى حالة أن الجهاز لايزال فى فترة الضمان يجب عندها طلب تغيير الجهاز بالكامل أو تغيير الموديل.

«الموبايل» وحرارة الصيف

صغر حجم الموبايل قد يكون دليلاً على صغر مشاكله، إلا أنه لا يمكن تجاهلها، لأنه مع الارتفاع الدائم لدرجة الحرارة يلجأ الكثيرون للجلوس فى الأماكن المكيفة لساعات طويلة، وعند الخروج مرة أخرى فى الهواء الساخن يحدث تكثيف لبخار الماء داخل الجهاز، وتبدأ قطرات الماء فى الدخول إلى ثقوب فتحات السماعة أو المايك واحيانا تصل إلى أزرار الكتابة مما يؤدى إلى فصل الأزرار تماما.

أضف إلى ذلك عرق الوجه واليدين، وهو أحد أهم أسباب تلف السماعة، فقد يتسرب داخل الجهاز أثناء التحدث لمدة طويلة، ولهذا ينصح بتنظيف الموبايل بقطعة قماش جافة جيداً، بعد المكالمات الطويلة، إضافة إلى أن شحن البطارية لمدة طويلة يعد من أهم مشاكل فصل الصيف، لذا ينصح ألا تشحن البطارية لساعات إضافية لأن ذلك تعمل على رفع درجة حرارة البطارية فى بعض الأجهزة.



******************************************
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

في ناس تجيلها النعمة عالارض وتدوسها

وناس غلابه تلم النعمة من عالارض وتبوسها

وناس في شرب السموم مضيعه فلوسها

ياما التراب غطى ناس عالارض بندوسها

واللي يهين الولايا في الدنيا دي بيتهان

ياما الدنيا بهدلت جدعان وعلّت الاندال بفلوسها

[center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tiptop.first-forum.com
 
الأجهزة والصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جغرافيا اون لاين :: منتدي الالكترونيات :: برامج الكمبيوتر للتحميل المباشر-
انتقل الى: